رئيس التحرير
أيمن حسن

اهتمى بشعرك.. 5 نصائح مهمة للعناية بفروة الرأس الجافة

الشعر
الشعر

يمكن أن تصبح البشرة الجافة أكثر جفافًا في فصل الشتاء، ولا يتوقف الجفاف على جلد الوجه فقط، بل يمكن أن تجف فروة الشعر أيضًا مما يتسبب في حدوث تشابك للشعر أو حدوث حكة تتسبب في زيادة الجلد الميت.

ونستعرض بعض النصائح المهمة خلال السطور التالية للحفاظ على فروة الشعر.

شامبو لطيف

إذا كان لديك فروة رأس جافة في الشتاء فلابد أن تكوني حريصة عند اختيار نوع الشامبو المناسب، فتخطي أي شامبو يتم تسويقه للشعرالدهني وبدلًا من ذلك اختاري شامبوذو تركيبة لطيفة ومرطبة من الزيوت الطبيعية.

خفض درجة الحرارة

عندما يكون الطقس باردًا  يكون الاختيار الأفضل هو الاستحمام بالماء الساخن، لكن مع مرور الأيام كي يتسبب في حدوث جفاف للفروة، لذا يفضل أن تخفضين درجات الحرارة الخاصة بالماء لأن الماء الساخن يعطل حاجز الحماية الطبيعي لفروة الشعر ويتسبب في هروب الرطوبة الداخلية

تقليل مجفف الشعر جانبًا

يفضل أن تجنبين استخدام مجفف الشعر بقوة، حاولي تجفيف شعرك على درجة حرارة أقل منعًا لحدوث جفاف للفروة.

ضبط عدد مرات غسل الشعر

قد يتسبب عدد مرات غسل شعرك أيضًا في جفاف فروة الرأس في الشتاء، لذا يوصي العديد من خبراء الشعر بغسل شعرك حوالي 2-3 مرات في الأسبوع ومع ذلك، يختلف شعر كل شخص عن الآخر.

صنع مقشرًا لفروة الرأس

جربي مقشرًا مرطبًا يمكنك صنعه بنفسك مكون السكر وزيت جوز الهند المرطب، فهو يعمل على إزالة الجلد الميت، لذا ضعيه على شعررطب، ثم دلكي فروة رأسك بالمقشرلمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

 

تم نسخ الرابط