رئيس التحرير
أيمن حسن

الروزماري.. 7 فوائد ذهبية لعلاج الشعر.. تعرف عليها

صورة ارشسفسة
صورة ارشسفسة

حقق مُستخلص الروزماري نتائج رائعة في علاج مُختلف مشاكل الشعر، مما شجع الكثير من السيدات تبحث عن تجارب البنات مع الروزماري للشعر من أجل الوقوف على كافة ما يتعلق باستخدامات الروزماري وفوائده وأضراره، ومعرفة مدى ملاءمته لحل مشاكل الشعر وفروة الرأس التي قد تواجههن.

وعُشبة الروزماري أو ما يُعرف بعشبة إكليل الجبل هي واحدة من النباتات الطبية ذات الفوائد الصحية المُتعددة، وقد لجأت السيدات منذ القدم لاستخدامها كواحدةٍ من الحلول التجميلية والعلاجية لمُختلف مشاكل البشرة والشعر، وهي من النباتات التي تمتلك رائحةً عطريةً جذابة ومذاقاً مميزاً.

فوائد الروزماري للشعر

1- حماية الشعر من التلف:

يحتوي زيت الروزماري على العديد من المواد المضادة للأكسدة، وبذلك فهو يساعد على حماية الشعر من التقصف والتلف الذي يحدث نتيجة العوامل البيئية المختلفة أو استخدام مواد تضر بصحة الشعر.

2- التخلص من القشرة :

تعد القشرة من المشكلات المؤرقة لدى الكثيرين ولذلك يساعدك زيت الروزماري بفعل خصائصه المضادة للفطريات على التخلص من القشرة.

من ناحية أخرى يعمل الزيت على ترطيب فروة الرأس ومنع الجفاف الذي يكون سبباً لتكون القشرة.

3- تحفيز نمو الشعر:

يعمل زيت الروزماري على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تحسين نمو الشعر وتقوية البصيلات، فيبدو الشعر أكثر صحة وحيوية وينمو بشكل أسرع.

4- الحد من تساقط الشعر:

يساعد زيت الروزماري على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم وصول الدم والمواد الغذائية بصورة أسرع إلى بصيلات الشعر، مما يعمل على تقوية بصيلات الشعر ووقف التساقط.

5- يساهم في علاج الثعلبة:

تحدث الثعلبة نتيجة مهاجمة نوع من هرمون التستوستيرون لبصيلات الشعر، ويساعد زيت الروزماري على منع حدوث ذلك.

أوضحت التجارب أن الرجال الذين استخدموا زيت الروزماري لعلاج الثعلبة يومياً لمدة ستة أشهر، قد حصلوا على نتائج أفضل مقارنة بغيرهم الذين استخدموا المنتجات العلاجية فقط.

6- التقليل من ظهور الشيب :

يستخدم الكثير من الأشخاص زيت الروزماري للشعر الأبيض ويعطي نتائج فعالة.

7- الترطيب العميق للشعر:

يعمل زيت الروزماري على علاج جفاف الشعر وهيشانه إذ يساعد على إكساب الشعر المزيد من النعومة والحيوية، ويجعل الشعر أكثر انسيابية ولذلك فهو مفضل لدى أصحاب الشعر الجاف والتالف.

تم نسخ الرابط