رئيس التحرير
أيمن حسن

”التقشير البارد للوجه”.. تعرف على أنواعه ومراحله

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعدّ التقشير البارد للوجه من أفضل التقنيات الحديثة المتبعة في عالم الجمال المعاصر، فقد نال شهرةً كبيرةً فاقت سمعة التقشير الكيميائي، وذلك بحسب توصيات وآراء أطباء الجلد وخبراء التجميل الداعمة له.

وحصد إقبالًا كثيفًا من السيدات لتجريبه؛ نظرًا لنتائجه الفعّالة في التخلص من تصبغات الجلد والبقع البنية الناتجة عن أشعة الشمس. وكذلك تجديد البشرة ومنحها الصحة والإشراق الدائم.

هذا وينصح الأطباء وخبراء التجميل بخضوع المرأة لتقشير بشرتها مرة في العام على الأقل في جلسة تستمر لمدة ساعة في العيادة أو في أحد مراكز العناية بالبشرة.

اولا: مراحل اجراء التقشير:-

  • المرحلة الأولى: ضمن العيادة الجلدية وتحت إسراف الطبيب المختص، وهي الأكثر شيوعًا وإقبالًا نظرًا لفوائدها العلاجية المميزة والتي تشكل نسبة 60% من المعالجة.

  • المرحلة الثانية: يمكن للمرأة القيام بها ضمن المنزل لمتابعة تقشير البشرة وتشكل نسبة 40% من العلاج.

ثانيا: أنواع التقشير البارد للوجه:-

توجد أنواع مختلفة من التقشير البارد تتباين فيما بينها تبعًا لاختلاف درجة تركيز الأحماض المستخدمة أثناء استخدامها للبشرة وهي كما يلي:

1- التقشير البارد للوجه ديرماميلان:

يعتبر من أنواع التقشير البارد الأكثر استخدامًا من قبل أطباء الجلد نظرًا لفعاليته الكبيرة وأمانه للبشرة. تأتي أهميته من احتوائه على أنزيم الغلوتاثيون الذي يفيد في تخفيض الحالات الالتهابية في الخلايا الجلدية. كما يعمل على مكافحة الشيخوخة ومعالجة المشاكل الجلدية المرافقة لخلل نسبة الميلانين في الجلد. ومن أبرز المشاكل التي يساهم في تصحيحها الكلف والنمش والبقع البنية الناتجة عن أشعة الشمس وحروق الشمس المختلفة. يتميز تقشير ديرماميلان بأن ليس له آثار جانبية كبيرة، كما يمكن للمرأة الخروج والتعرض للشمس بعد إجراء التقشير بثلاثة أيام. فضلًا عن ذلك لا تشعر السيدة التي تعرضت للتقشير البارد بأي آلام أو وخز في الوجه أو الجسم، لكن من الضروري عدم تعرضها لهذه التقنية في حال وجود حمل أو إرضاع.

2- التقشير البارد للوجه كوزميلان:

ينصح أطباء الجلد باستخدام تقشير كوزميلان للبشرة وذلك للتخلص من البقع والتصبغات الداكنة والعمل على تفتيح البشرة وإكسابها نضارة وإشراقأ. كما يفيد هذا النوع من التقشير في إزالة الطبقة المتقرنة من الجلد بشكل تدريجي وبالتالي تفتيح البشرة وتوحيد لونها. كذلك هو مفيد في تقليل خطوط التجاعيد الدقيقة ومحاربة البثور وحب الشباب بشكل فعال.

تم نسخ الرابط