رئيس التحرير
أيمن حسن

احتفالًا بأسبوع الكوتشينج العالمي.. عبد الله ربيع: الإعتراف بالمشكلة أولى خطوات العلاج 

وجه مصر

في ظل احتفال العالم بأسبوع الكوتشينج العالمي، نظم اليوم الإتحاد الدولي للمدربين ملتقى يضم العديد من الكوتشينج في مصر، للتحدث عن العلاقات الصحية لنفسك أولًا ثم لحياتك ثم لعملك، ومدى تأثر أركان الحياة المختلفة بالعلاقات الصحية.

وكشفت كوتش شيماء تيسير، عن تطور الإتحاد الدولي للكوتشينج وأهميته، قائلة: "علاقتك الصحيحة ككوتشينج بعملائك تبدأ بمعايير عالمية لخدمة الكوتشينج.

وقال كوتش عبد الله ربيع منظم الملتقى، إن جميعًا نحتاج علاج، وأن الإعتراف بالمشكلة أول 50% من خطوات العلاج، مؤكدًا أن الرجل المصري كتوم بطبعه.

وأشار الكوتش عبد الله ربيع، أن التربية تحتم على الرجل عدم البكاء أمام أحد، فنحن نخوض الحياة الزوجية من وجهه نظر المجتمع والعامة، والأن أصبحت العلاقات تبحث عن تقليد البلوجر على الرغم من أن البلوجر يخفي تفاصيل كترة في حياته من المستحيلات الإعلان عنها خلال السوشيال ميديا.

وأكدت الدكتورة هاجر الصادق خبيرة العلاقات الصحية، أننا نتحدث عن أساس العقار في العلاقات، ولابد أن نتعرف بأنفسنا في البداية، والإعتراف بالأزمة وأسبابها والمسئولية، وأضع تصور الأزمة في جدول لمدة 6 أشهر.

وفي سياق متصل، أكدت الكوتش مروة محمود خبيرة البزنس والأعمال، أن العلاقات الصحيحة لابد وأن تكون داخل العمل أيضًا، وحب النفس ومعرفة الاحتياجات والشافية والمصداقية، والعمل بثقافة أن المؤسسة جزء من المشاعر والسلوك الواضح.

وأشارت شيماء تيسير رئيسة الإتحاد الدولى للمدربين بمصر، أن الكوتش دوره تحفيز الأفكار وأكتشاف كل ما هو جديد في شخصية العميل، وجميعنا نحتاج إلى كوتش في علاقتنا، والعلاقة الصحية تبنى عند الوصول إلى أعلى مستوى من السرية.

وأوضحت الفنانة مروة عبد المنعم خلال الملتقي، قائلة: "أنها تعلمت كثيرًا من هذا اليوم، مؤكدة أنها مشهورة بضحكتها ولكن الكارثة دائمًا أن المشهورين يخفون كوراث في حياتهم، وأنها أكثر الشخصيات الجاذبة للأكتئاب، وتعلمت من اليوم تقدير النفس".

وتروى عبد المنعم، أنها نشأت بالمملكة العربية السعودية وظلت طفولتها بدون علاقات وأصدقاء، وظلت طوال حياتها تعيش دور المظلومة في دائرة تفقد بها العلاقات والأصدقاء بعالم مغلق إلى عالم مرعب أسمع الفن، مؤكدًا أن علم النفسي لابد من انتشاره كى يعالج الأساس.

وكان من ضمن ضيوف الملتقى الفنانة مروة عبد المنعم، والإعلامية إيمان مختار، والخبيرة النفسية وفاء حامد، وتم تكريم المتحدثين وعرض فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة.

 

تم نسخ الرابط