رئيس التحرير
أيمن حسن

"بلاها فراخ".. مواطنون يدشنون حملة لمقاطعة الدواجن بسبب الغلاء

الدواجن
الدواجن

بعد أن استطاعت حملة "خليها تعفن" لمقاطعة الأسماك نجاحًا كبيرًا على مدار الأيام القليلة الماضية وبالفعل انخفضت أسعار الأسماك بنسبة تراوحت ما بين 50 لـ70%، وهو ما دفع العديد من المواطنين لإطلاق حملة جديدة "بلاها فراخ" للتصدي لجشع التجار وارتفاع الأسعار غير المبرر في الدواجن.

ودشن رواد مواقع التواصل حملة جديدة تحت عنوان "بلاها فراخ" لمقاطعة شراء الدواجن والبيض؛ احتجاجًا على ارتفاع أسعارها بشكل كبير.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن المستهلك المحلي يمتلك حرية الرأي والتعبير عن غلاء الأسعار بالكيفية التي تتناسب مع مدخراته ومعيشته، مشيرا إلى أن الحل يكمن في توفر وزيادة الإنتاج حتى يتم استقرار وتراجع الأسعار بعد ذلك.

أسعار الفراخ اليوم بعد حملة المقاطعة

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء ارتفاعا اليوم في المزرعة، ليبلغ متوسط سعره 81 جنيهًا، ويستلمه المستهلك بارتفاع أكثر من ذلك نظرًا لمصاريف وسائل النقل والحلقات الوسيطة.

واستقر سعر كيلو الفراخ الساسو في الأسواق المحلية، حيث سجل مستوى 88 و89 جنيهًا للكيلو من أرض المزرعة، واستقر سعر الأمهات البلدي، ليسجل نحو 75 جنيهًا للكيلو، وسعر الأمهات البيضاء سجل 75 جنيها، وفقًا لآخر تحديثات بورصة الدواجن اليوم.

وسجل سعر الكتكوت الأبيض شركات، مستوي بين 28 و33 جنيها، ووصل سعر الكتكوت الأبيض قطعان، نحو 28 جنيها، وسعر الكتكوت بلدي حر نحو 7 جنيهات. 

 

تم نسخ الرابط