رئيس التحرير
أيمن حسن

رئيس الوزراء الفلسطينى: سنقوم بواجبنا لإعادة التعليم في غزة بأسرع وقت

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، اليوم الثلاثاء، إن حكومته ستقوم بواجبها نحو إعادة التعليم في قطاع غزة بأسرع وقت ممكن.

وأضاف رئيس الحكومة الفلسطينية - خلال كلمة في إطلاق فعاليات وانشطة أسبوع العمل العالمي للتعليم في مدرسة بيرنبالا الثانوية للبنات في رام الله - أن حكومته مستمرة كذلك في جهودها من أجل الحفاظ على التعليم في الضفة الغربية بما فيها القدس، وستعمل بما تستطيع لرفع مستوى التعليم بكل الأشكال الممكنة، خاصة في ظل الاستهداف الواضح للتعليم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: "جئنا اليوم لنوصل رسالة واضحة للجميع بأن القدس وغزة في العيون، والمخيمات أولوية، وبجهود الجميع سنحقق الأهداف بالحرية والاستقلال والعودة، وأن بناتنا وأبناءنا هم أملنا في المستقبل وأن التعليم هو وسيلة النجاح والتحرر والتطور".

وأردف رئيس الوزراء الفلسطيني: "واضح أن هناك جهودا حثيثة من أجل تهويد التعليم في القدس، وهذا أمر غير مقبول ولن نسمح به، وسنقوم بكل الإجراءات الممكنة لمنع هذا التهويد، ونعلم أن التعليم في الضفة الغربية يعاني أيضا نتيجة ظروف الاحتلال، ولصعوبات مالية واقتصادية لا تخفى على الجميع، وسنعمل مع الجميع لحل هذه المشاكل وإعادة الاعتبار للعملية التعليمية في الضفة الغربية".

وقال: "للأسف العملية التعليمية في قطاع غزة تعرضت إلى ضربة قوية، ويقدر عدد الطلاب الذين لا يذهبون إلى المدارس في القطاع حوالي 550 ألف طالب وطالبة محرومين من المدارس، نرجو من الله أن يوفق قيادتنا السياسية والأحرار في العالم أن يوقفوا هذه الحرب الظالمة على غزة في أسرع وقت ممكن".

 

تم نسخ الرابط