رئيس التحرير
أيمن حسن

أمريكا تطالب إسرائيل باتباع الحذر وعدم التسرع بشأن الرد على الهجوم الإيراني

بايدن ونتنياهو
بايدن ونتنياهو

قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين، إنه بعد يوم من الهجوم الإيراني على إسرائيل، تواصل إدارة بايدن حث حليفتها في الشرق الأوسط سرا وعلنا على عدم التسرع في الانتقام.

ووفقا لموقع اكسيوس، قال مسؤول أمريكي كبير إن تقييم واشنطن هو أن إيران سترد على أي ضربة إسرائيلية كبيرة وعلنية على الأراضي الإيرانية بجولة جديدة من الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار، وقال ان هذا على الأرجح سيؤدي الى تصعيد إقليمي جديد.

وأضاف أن هناك أيضا خطر ألا تكون الجهود المبذولة للدفاع عن إسرائيل ضد المزيد من الهجمات الإيرانية ناجحة مثل الدفاع المنسق يوم الأحد الذي اعترض تقريبا جميع الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقتها إيران على إسرائيل.

وأشار إلى أن، إدارة بايدن واصلت الحديث مع الحكومة الإسرائيلية وشددت على ان تل ابيب بحاجة الى توخي الحذر والاستراتيجية في ردها على الهجوم الإيراني.

وأضاف قائلا: الإسرائيليون هم من يتعين عليهم اتخاذ هذه القرارات لكن كانت لهم اليد العليا بالأمس. لن نكون جزءا من هجوم إسرائيلي ضد إيران. هدفنا هو تجنب التصعيد والصراع الإقليمي واحتواء الأزمة في غزة

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، إن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي اجتمع يوم الأحد لعدة ساعات وناقش عدة خيارات للانتقام الإسرائيلي وقال مسؤول إسرائيلي مطلع على الاجتماع إنه لم يتم اتخاذ أي قرار وسيتم إجراء المزيد من المناقشات في الأيام المقبلة.

 

تم نسخ الرابط