رئيس التحرير
أيمن حسن

محافظ جنوب سيناء يشهد حفل تكريم الأمهات المثاليات من أبناء المحافظة

جانب من التكريم
جانب من التكريم

شهد اللواء الدكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، الاحتفالية  التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، والمقامة بقاعة الاجتماعات بمجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، لتكريم الأمهات المثاليات لعام 2024 م، من أبناء محافظة جنوب سيناء.

وجاء ذلك في حضور اللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد، واللواء رماح هاشم رئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية والمنح، وأنور محمود مدير التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وزيدان عبد الغفار، مستشار المحافظ للتضامن الاجتماعي، ورشا مصباح مدير إدارة تكافؤ الفرص بالمحافظة، ودينا عامر مدير مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات.

وخلال اللقاء أعرب محافظ جنوب سيناء، عن اعتزازه وتقديره لقصص كفاح الأمهات المثاليات اللاتي ضربن أروع الأمثلة في التضحية والكفاح وجعلن أبناءهن نماذج مشرفة ومضيئة تُساهم في بناء وتنمية الوطن رغم معاناتهن وظروفهن الإنسانية والإقتصادية الصعبة معربًا عن خالص تقديره وتحياته لجميع الأمهات اللاتي يعتبرن رمزًا للعطاء قائلا أن الأم المصرية قدمت ولا زالت تقدم أروع النماذج في التضحية واحتفالنا اليوم جاء محاولة لرد الجميل للأمهات الذين قدموا جيلا ً قادر على المشاركة في بناء الوطن.

وقال فودة: "أنه فى عهد الرئيس السيسى.. ظهرت إرادة المرأة المصرية وبدأت تحقق أحلامها، وهذا ظاهر في ارتفاع نسبة تمثيل السيدات فى مختلف القطاعات.

وتابع المحافظ ان أحلام وتطلعات المرأة المصرية تتزايد يومًا بعد يوم طوال السنوات التسع التي تولى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية وحتى اليوم، وهو من آمن بقدراتها وإمكاناتها ويمكنها من تحقيق المكتسبات ليفتخر بها بين الأمم، متطلعة للمزيد وهو ما انعكس على أدائها كمواطن فاعل في المجتمع يحظى بحقوقه ويبلغ بكفاءته المناصب القيادية بدعم من قيادته السياسية.

وقام محافظ جنوب سيناء بتكريم غادة مختار قطب ابو زيد والدة الشهيد محمود ناجي  وام كلثوم محمد احمد عقل، والدة الشهيد سامح مدحت، الآتي جاد أبنائهن بدماهم وارواحهم في سبيل الحفاظ علي امان وسلامة الوطن، كما كرم عفاف عبد العزيز إبراهيم من النماذج النسائية المشرفة والمؤثرة في المجتمع.

وكرم الأمهات المثاليات على مستوي مراكز ومدن المحافظة بمنحهم شهادات تقدير ومبالغ مالية  وبون لصرف السلع والمواد الغذائية، متمنيا للجميع حياه أسرية مليئة بالاستقرار والسعادة.

وشهد المحافظ العرض المقدم من كورال مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات قدموا فيه العديد من الاغاني الوطنية بمناسبة العيد القومي للمحافظة تزامنا مع الذكري 35 لاسترداد طابا، وذكري العاشرمن رمضان، كما قدموا اغاني للام بمناسبة الاحتفال بعيد الام، وقدمت النجمة الواعدة اروي صالح التابعة لكورال المدرسة عدد من الاغاني الوطنية التي اشاد بها الجميع، يشار الي الن اروي صالح اكتشاف محافظ جنوب سيناء وتحت رعايته وقدمها للعديد من البرامج التلفزيونية وتحي جميع حفلات المحافظة الرسمية باعتبارها موهبة غناية فذة من ابناء المحافظة.

 

تم نسخ الرابط