رئيس التحرير
أيمن حسن

شاهد.. سمير فرج: حماس تريد جرجرة حزب الله للدخول في الحرب

اللواء دكتور سمير
اللواء دكتور سمير فرج

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، تفاصيل زيارة الرئيس الفلسطيني إلى مصر للقاء الرئيس السيسي، موضحا أنه جاء لمناقشة الوضع الحالي والمستقبلي.

وتابع فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير الخارجية الأمريكي التقى الرئيس الفلسطيني وبعدها سيلتقي الرئيس السيسي.

وأكد أنه من المفترض استلام السلطة الفلسطينية لقطاع غزة، موضحا أن المنطقة المشتعلة في العالم كله هو ما يحدث في الشرق الأوسط وتحديدا الحرب الفلسطينية الإسرائيلية.

ولفت فرج  إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زار المنطقة 4 مرات في 3 أشهر، إلى جانب زيارة وزيري خارجية ألمانيا وفرنسا، حيث إن زيارة 3 وزراء خارجية للمنطقة في ظل إجازة الكريسماس يعكس حجم التوترات في المنطقة.

سمير فرج: هناك مشاكل بين نتنياهو ووزير دفاعه غالانت

وأردف أن هناك مشاكل بين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير دفاعه غالانت، ولكنهما تكاتفا في الحرب قبل أن تظهر الخلافات من جديد.

وأشار فرج، إلى أن الخلافات بينهما بسبب رغبة نتنياهو إطالة أمد الحرب، لأن انتهاءها يعني بالنسبة له دخوله السجن في 3 قضايا.

وأوضح المفكر الإستراتيجي أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو سحب 5 ألوية من غزة أبرزها لواء النخبة بسبب تفاقم الخسائر التي تعرض لها. 

وقال فرج إن حزب الله اللبناني لن يدخل الحرب مع دولة الاحتلال الإسرائيلي رغم اغتيال العاروري نائب رئيس حركة حماس أثناء تواجده في لبنان، وباسل الطويل القيادي في حزب الله.

وأوضح أن حماس تريد جرجرة حزب الله للدخول في الحرب، ولكن الحزب اللبناني يأخذ أوامره من إيران والتي لن تسمح بدخول حزب الله في الحرب إلا عندما تتعرض لضربة عسكرية بسبب برنامجها النووي.

 

تم نسخ الرابط