رئيس التحرير
أيمن حسن

محافظ بورسعيد يعقد عدة اجتماعات لمتابعة تجهيزات انتخابات الرئاسة

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عدة اجتماعات متواصلة، مع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالعملية الانتخابية، للتأكد من إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال العرس الديمقراطي «الانتخابات الرئاسية 2024»، وذلك في إطار استعدادات المحافظة النهائية لاستقبال الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها فى الفترة من 10ـ 12 ديسمبر 2023.

وأكد محافظ بورسعيد، أن الأجهزة التنفيذية والمعنية كثفت جهودها لسرعة الإنتهاء من تجهيز المقار الانتخابية بنطاق المحافظة وامدادها بكافة المستلزمات لضمان سير العملية الانتخابية في هدوء ويسرعلى، مشيرا إلى أن المشاركة الإيجابية للمواطن في العملية الانتخابية، تعكس مدي ثقافة ووعي الشعب المصري،  فضلا عن التأكيد على قوة وعظمة الدولة المصرية وقيادتها السياسية وأجهزتها الحكومية. 

وأوضح أن حق المشاركة في الانتخابات الرئاسية هو حق أصيل للجميع، ويجب على كل مواطن الإدلاء بصوته واختيار من يمثله كرئيسا للدولة المصرية لاستكمال مسيرة التنمية، مشيرًا إلى أن لخطط التنمية التي جرت بمحافظة بورسعيد في كافة المجالات الصحية والرقمية والسكنية والقضاء على العشوائيات وغيرها من سبل تحقيق الأمن والأمان والاستقرار، والتي تعد دافعا للمواطن نحو المشاركة الإيجابية في الانتخابات واستكمال أوجه التنمية. 

محافظ بورسعيد يوجه كافة الجهات المعنية القائمة على العملية الانتخابية بالتنسيق المستمر فيما بينهم

وفي هذا السياق، وجه محافظ بورسعيد، كافة الجهات المعنية القائمة على العملية الانتخابية بالتنسيق المستمر فيما بينهم خلال سير العملية الانتخابية، موجها في هذا الصدد، بمراجعة التجهيزات داخل المقار الانتخابية للتأكد من جاهزيتها على أعلى مستوى، وتذوديها بكافة الإمكانيات والأدوات اللازمة خلال العملية الانتخابية، بشكل يليق بمحافظة بورسعيد. 

ويضم عدد الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم داخل محافظة بورسعيد يبلغ 533،533 مواطن موزعين على 7  احياء ومدينة بورفؤاد و64  مقر انتخابية بالإضافة إلى 5 لجان للمغتربين،  مؤكدا أنه يجب أن لا تقل نسبة المشاركة في الانتخابات داخل بورسعيد عن نسبة 80%.

وشدد محافظ بورسعيد على رؤساء الأحياء برفع جميع الاشغالات فى محيط اللجان وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم،  ورفع مستوى النظافة  في محيط المقار الانتخابية،  وفي الشوارع المؤدية من وإلي اللجان الانتخابية وتحقيق المظهر الحضاري اللائق بهذه الفعالية. 

 

تم نسخ الرابط