رئيس التحرير
أيمن حسن

أهالي قرى «ساحل سليم» بأسيوط: أين مجلس المدينة من ممارسات سائقي التكاتك؟

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

استغاث عدد كبير من أهالي قرى مركز ساحل سليم، بمحافظ أسيوط، اللواء عصام سعد، وأسامة سحيم، رئيس مجلس مدينة ساحل سليم، من ممارسات سائقي التكاتك وفرضهم تعريفة تخالف القانون.

وأشار عدد كبير من الأهالي إلى أنّ سائق التوك توك يجبر المواطنين على دفع ما بين 40 إلى 50 جنيه من ساحل سليم لأي قرية تابعة للمركز.

«اشمعني أبوتيج؟»..تساءل عدد كبير من الأهالي عن سر التزام سائقي التكاتك في أبوتيج بتعريفة موحده، وأشاروا إلى ان التحرك داخل مركز ساحل سليم من المفترض ان تكون موحده 5 جنيهات مثل أبوتيج لكن ما يتم هو فرض 10 جنيهات على الأقل.

تشاجرات عديدة تنشب بين المواطنين والسائقين بسبب التضارب في فرض الأجرة، واستغاثوا بالمحافظ ورئيس المجلس بضرورة التدخل وفرض التسعيرة الجبرية الموحدة.

وأشاد عدد كبير من المواطنين بتجربة مركز أبوتيج وفرض الأجرة الموحدة، واصفين أن ذلك ضمان لحقوق المواطنين قبل صاحب التوك توك.

أعلنت محافظة أسيوط، أسعار أجرة الجديدة للمواصلات داخل مدينة أسيوط وباقي المراكز، والتعريفة الجديدة بين المحافظة والمحافظات الأخرى، وذلك بعد صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك سعر السولار بمقدار جنيه واحد.

وشدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط خلال بيان له على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة وتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة والتاكسي الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى وعقوبات المخالفين ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

وأوضح اللواء عصام سعد، أنه تم تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات أو شكاوى من خلال رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

تم نسخ الرابط