رئيس التحرير
أيمن حسن

ارتفاع في أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. واقتصادي يكشف حقيقة وصول عيار 21 لـ 4 آلاف

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

حالة من الغليان تشهدها الأسواق في أسعار الذهب حتى وصل لـ 2780 جنيه للعيار 21  اليوم الأربعاء.

وتصدر الذهب خلال الأيام الماضية محرك البحث «جوجل» وتساءل عدد كبير من المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بشأن توقعات تجاوز عيار 21 حاجز الـ4000 جنيه.

 ارتفاع الذهب عالميا 

قال الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي، إنّ أسعار الذهب ستشهد ارتفاعا خلال الفترة الأسابيع المقبلة تزامنًا مع ارتفاع الذهب عالميا يقابله، فضلًا عن وجود عوامل أخرى بالسوق المحلي تساعد على ارتفاع سعره.

 سيولة نقدية 

وأضاف الخبير الاقتصادي أنّ الإقبال على شراء الذهب لادخاره خاصة من قبل بعض الشركات وغيرها بهدف التصدير، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد توافر سيولة نقدية لدى الأفراد وصغار المستثمرين ناتجة عن استحقاق الشهادات البنكية بعائد 25% والمستحقة في يناير القادم، وبالتالي سيتجه الكثير من الأفراد لاستثمار أموالهم بشراء الذهب ما يدفع سعره للارتفاع.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى التوترات الجيوسياسية والاقتصادية وزيادتها عالميا ما يتسبب في زيادة الطلب على الذهب للتحوط به ضد المخاطر وللحفاظ على القيمة، متوقعا وصول سعر الجرام 21 محليا إلى 3 آلاف جنيه بنهاية العام الحالي.

حفظ قيمة الأموال
وأوضح أن أسعار الذهب الفترة الماضية شهدت ارتفاعا ملحوظا في مصر متأثرة بعدد من العوامل أولها ارتفاع معدل الطلب على الذهب خاصة السبائك الذهبية للاستثمار فيه والتحوط به ضد مخاطر التضخم باعتباره الملاذ الأمن لحفظ قيمة الأموال، إضافة إلى ارتفاع السعر في البورصة العالمية خلال الأيام الماضية متأثرا بتصريحات الفيدرالي الأمريكي بالاتجاه لتثبيت سعر الفائدة في الاجتماع القادم.

وأضاف: أن السبب الثالث بشأن توقعات الارتفاع يتمثل في ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية والتي يحدد على أساسها صناع الذهب تسعيره محليا.

سعر جرام الذهب عيار ٢٤

بلغ سعر شراء جرام الذهب عيار ٢٤ نحو ٣١٧٧ جنيها. 
وسعر بيع جرام الذهب عيار ٢٤ سجل نحو ٣١٨٨ جنيها.

 

سعر جرام الذهب عيار ٢٢

وصل سعر شراء جرام الذهب عيار ٢٢ إلى نحو ٢٩١٨ جنيها.
وناهز سعر بيع جرام الذهب عيار ٢٢ نحو ٢٩٢٢ جنيها.

 

سعر الذهب عيار ١٨ اليوم

وصل شراء جرام الذهب عيار ١٨ اليوم إلى مستوى ٢٣٨٧ جنيها.
سعر الذهب اليوم الأربعاء عيار ١٨ في مصر بلغ ٢٣٩١ جنيها.

 

سعر الذهب عيار ٢١

لامس سعر شراء جرام الذهب عيار ٢١ في مصر حدود ٢٧٨٠ جنيها.
وبلغ سعر الذهب اليوم عيار ٢١ الآن آخر تحديث نحو ٢٧٩٠ جنيها.

تم نسخ الرابط