رئيس التحرير
أيمن حسن

خارجية النواب تبحث مع مسئولى رئاسة المجر دعم العلاقات بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استهل وفد من لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم درويش، زيارته لدولة المجر بعقد مجموعة اللقاءات والاجتماعات فى إطار بحث تدعيم العلاقات بين مصر والمجر.

بدأ الوفد البرلمانى زيارته للمجر، باجتماع مع ڤالير بالكوفيس مدير إدارة العلاقات الخارجية بالرئاسة المجرية، وقال النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللقاء بحث دعم العلاقات بين الدولتين "مصر – المجر"، وأيضا شرح موقف مصر الرسمى والشعبى فيما يخص الأحداث بشأن القضية الفلسطينية ورفض الشعب المصرى لعملية التهجير القسرى لأهل فلسطين، والتأكيد على الموقف الراسخ لمصر بأن حل الأزمة بشكل نهائى يكمن فى إحياء عملية السلام الشامل وإقامة دولة فلسطين عبر حدود 4 يونيو 1967.

وأوضح درويش، أن وفد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب التقى أيضا بالير مولنر وزير الدولة لشئون الاتحاد الأوروبى، حيث من المقرر أن تترأس المجر الاتحاد الأوروبى بداية من منتصف العام المقبل.

وفد لجنة العلاقات الخارجية بالنواب يثمن الشراكة مع الاتحاد الأوروبى

وأكد أن وفد لجنة العلاقات الخارجية ثمن الشراكة مع الاتحاد الأوروبى، كما دعا نواب لجنة العلاقات الخارجية، المجر والاتحاد الأوروبى إلى أهمية توجيه الاستثمارات لمصر من أجل خلق فرص عمل لمزيد من تدعيم العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى وبالأخص المجر.

ومن المقرر، أن يعقد وفد لجنة العلاقات الخارجية، مجموعة أخرى من اللقاءات أهمها لقاءات مع البرلمان المجرى لدعم العلاقات البرلمانية، ومن المقرر أن يلتقى برئيس وأعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المجرى وكذلك مع نائب رئيس البرلمان.

وترأس وفد لجنة العلاقات الخارجية النائب كريم درويش، وضم كلا من النائب وسيم فخرى والنائبة أسماء الجمال، والنائبة هبة جورج حبيب، والنائبة روان لاشين، وفى حضور السفير محمد الشناوى سفير مصر بالمجر، والقنصل المصرى المستشارة هبة نجم.

 

تم نسخ الرابط