رئيس التحرير
أيمن حسن

صحة كفر الشيخ: تقديم 27 ألف خدمة فى جميع التخصصات الطبية والعلاجية

قوافل طبية
قوافل طبية

أعلنت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، تقديم 27 ألف و65 خدمة من خلال حملة "100 يوم صحة"، في جميع مراكز المحافظة، مؤكدة أن الخدمات التي قدمتها حملة "100 يوم صحة" تضمنت 1239 خدمة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 2888 خدمة.

وأضافت وكيل وزارة الصحة، أن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ 127 طفلا، فيما قدمت 1619 خدمات، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأشارت إلى أن الحملة قدمت 225 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و180 خدمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج.

وقال الدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية، إن إجمالي المترددين على القوافل الطبية، بلغ 245 مواطنا، وتابع أن عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 3025 منتفعة، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، 3884 زيارة، كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية 2591 طفلا .

وأضافت أن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، كما تم عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

ودعا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن "15335".

تم نسخ الرابط