رئيس التحرير
أيمن حسن

الأغلى في العالم.. ساندوتش جبنة يثير الجدل والسعر مفاجأة

ساندوتش جبنة
ساندوتش جبنة

أعلن مطعم بنيويورك عن عودة «ساندوتش جبنة» بقيمة 214 دولارًا -أي ما يعادل 6500 جنيه مصري تقريبا- معتمدة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأغلى شطيرة في العالم إلى المطعم بمناسبة اليوم الوطني للجبن المشوي، والموافق 12 أبريل.

وسيعود ساندوتش الجبنة المعروف باسم Quintessential Grilled Cheese إلى القائمة لفترة وجيزة، وفقًا لـ Serendipity 3، وهو مطعم في نيويورك معروف بأطباقه الفخمة.

كما أعلن المطعم عن الخبر على حسابه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، منوهًا: "نعيد طبقًا آخر حاصل على رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لفترة محدودة فقط، ففي اليوم الوطني للجبن المشوي 12 أبريل،S3 في نيويورك سيقدم ساندويتش الجبن المشوي Quintessentialوالذي حقق الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأغلى ساندويتش في العالم بسعر 214 دولارًا».

تأتي الشطيرة مليئة بشرائح سميكة من جبن Caciocavallo Podolico النادر، المصنوع في جنوب إيطاليا من حليب بقرة Podolica، التي ترعى في المراعي الحرة، وتتغذى على الأعشاب العطرية القوية مثل الشمر، عرق السوس، العرعر، الفراولة التي تغمر الحليب بهذه العطور العطرية الحلوة.

ويوجد فقط حوالي 25 ألف بقرة من هذه الأبقار الخاصة، وهي لا تتغذى إلا خلال شهري مايو ويونيو، ما يجعل هذا الجبن من أجود أنواع الجبن وأكثرها ندرة في العالم.

ووفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، يتم تقديم جبنة Quintessential Grilled على قطعتين من خبز الشمبانيا الفرنسي بولمان، المصنوع من شمبانيا Dom Perignon ورقائق ذهبية صالحة للأكل، مع زبدة الكمأة البيضاء، وجبن Caciocavallo Podolico النادر جدًا.

ويتم تقديم الساندويتش مع حساء طماطم جراد البحر الجنوب أفريقي كصلصة غمس.

تم نسخ الرابط