رئيس التحرير
أيمن حسن

حملة توعية ضد مرض السكري ومتلازمة داون

جانب من الحملة
جانب من الحملة

نظّم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية حدثا كبيرا بعنوان "Eclipse" أو "الكسوف" وذلك لخدمة طالب الصيدلة وخدمة الأطفال والكبار.

ويعد Eclipse هو الحدث الأول من نوعه الذي يقام في جامعة الأهرام الكندية حيث يهدف إلى الرعاية الصحية لكبار السن والأطفال وعمل على أكثر من جانب مثل التوعية نحو نمط الحياة الصحية ورعاية الأطفال وايضا التوعية ضد بعض الأمراض مثل مرض السكري وايضا متلازمة داون.

وقام الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بالتوعية داخل حرم الجامعة ضد مرض السكري وذلك لزيادة الوعي نحو التعامل الجيد مع هذا المرض وكيفية الوقاية منه، وأيضا تمت التوعية لمتلازمة داون داخل إحدى مدارس الأطفال بمدينة السادس من أكتوبر.

ومن أهم الجوانب التي يتناولها هذا الحدث نمط الحياة الصحية "Healthy lifestyle" حيث قدم نصائح ومعلومات أثناء حملة التوعية وذلك للمساعدة في الوصول لحياة صحية جيدة للوقاية من العديد من الأمراض.

كما كان الشريك الرسمي للاتحاد في هذه الحملة هي شركة نيرهادو "Nerhadou International" حيث قدمت مساعدات مادية ومعنوية للاتحاد أثناء الحملة مثل بعض المعلومات الطبية التي شاركت بها وكذلك العديد من الأدوية الخاصة بها والتي كان لها دور مهم في ذلك.

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية تم إنشاؤه من العام ٢٠١٠ وعلى مدار ثلاثة عشر عاماً كان دائما ما يهدف لخدمة طالب الصيدلة وخدمة المجتمع من خلال حملات توعية مهمة وتقديم مؤتمرات علمية تفيد الطالب بعد تخرجه.

تم نسخ الرابط