رئيس التحرير
أيمن حسن

أفضل الطرق الفعالة في فتح هاتف آيفون المغلق

وجه مصر

إذا نسيت كلمة مرور جهاز الأيفون وتم قفله، فلا تقلق حيث يمكن للمستخدم الوصول إلى خيارات متعددة لفتح الآيفون المقفل بدون فقدان البيانات، سواء كان ذلك ناجمًا عن خطأ ما أو نتيجة محاولات إدخال كلمة المرور بشكل غير صحيح أكثر من ست مرات. تلك الخيارات المستخدمة في فتح الآيفون المقفل تشمل استخدام برامج فتح قفل الأيفون، أو الوصول إلى شاشة إدخال كلمة المرور من خلال مكالمة الطوارئ، أو الاعتماد على خدمة iCloud للوصول عن بعد، وإذا لم تكن هذه الخيارات ناجحة، يمكن استخدام الأيتونز لاستعادة الوصول إلى الأيفون دون فقدان البيانات

إذا نسيت كلمة المرور أو كلمة السر لقفل جهازك الأيفون وترغب في تجنب إعادة تهيئته مع الحفاظ على بياناتك، لا داعي للقلق. هناك عدة طرق يمكنك اتباعها لمحاولة فتح قفل الأيفون المقفل دون الحاجة لإعادة تهيئته ودون خسارة البيانات.

أفضل التطبيقات المستخدمة في فتح الآيفون المقفل

أداة 4uKey

يمكنك فتح الأيفون المقفل بسهولة إذا نسيت كلمة المرور دون الحاجة لإعادة تهيئته باستخدام أداة 4uKey، وهو متوافق مع العديد من منتجات آبل الحديثة مثل iOS / iPadOS 16 و iPhone 14 و iPhone SE3 و iPad Air5. البرنامج يمتاز بقدرته على إزالة كلمة المرور المكونة من 4 أو 6 أرقام، وكذلك قفل البصمة وقفل الوجه.

لكي تقوم بعملية فتح الأيفون المقفل قم بتنزيل برنامج 4uKey على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقم بتوصيل جهاز iOS الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB، وتأكد من تنزيل أحدث حزمة برامج لنظام iOS على جهازك قبل البدء، ثم انقر على "بدء إزالة" لبدء عملية فتح الأيفون المقفل بدون كلمة المرور.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز تطبيق 4uKey بسهولة استخدامه وفعاليته في مساعدتك على التغلب على مشكلة نسيان كلمة المرور لجهاز الأيفون وبالتالي فتح الأيفون المقفل بكل سهولة. يوفر البرنامج واجهة بسيطة وواضحة، مما يجعل عملية فتح الأيفون المقفل سهلة لجميع المستخدمين، حتى لو كنت غير متقنًا في التعامل مع التكنولوجيا. بفضل أداءه السريع والموثوق، يمكنك الاعتماد على 4uKey لحل مشكلة فتح الأيفون المقفل بسرعة ودون متاعب. إذا كنت تواجه صعوبة في استعادة الوصول إلى جهازك بسبب نسيان كلمة المرور أو قفل البصمة أو قفل الوجه، فإن 4uKey يعتبر أداة قيمة لاستعادة وصولك إلى جهاز الأيفون بسهولة وسرعة.

فتح الأيفون المقفل باستخدام مكالمة الطوارئ

يمكن فتح الأيفون المقفل عن طريق مكالمة الطوارئ , حيث يمكن أن يكون ذلك خيارًا مناسبًا في حالة نسيان كلمة المرور، ولكن يجب ملاحظة أن هذه الطريقة تنطبق فقط على الأصدارات القديمة من نظام iOS مثل iOS 6.1 أو الإصدارات الأقدم. تُستخدم هذه الطريقة في فتح الأيفون المقفل للوصول إلى بعض الوظائف الأساسية فقط مثل طلب المكالمات الهاتفية واستعراض جهات الاتصال والصور.

من المهم أن يتم فهم أن فتح الأيفون المقفل من خلال مكالمة الطوارئ لا يمنحك الوصول الكامل إلى جميع خدمات الهاتف. إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى ميزات أخرى أو تطبيقات محمية بكلمة المرور، ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور مرة أخرى. لذلك، إذا كنت تبحث عن طريقة لاستعادة الوصول الكامل إلى الجهاز المقفل، قد تحتاج إلى استخدام طرق أخرى.

لفتح الأيفون المقفل والوصول إلى الصور عبر مكالمة الطوارئ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

قم بإدخال رمز خاطئ للحصول على رسالة خطأ. بعدها انقر على "إلغاء" في شاشة رمز المرور، ثم قم بالتمرير لإلغاء القفل مرة أخرى. بعد ذلك، قم بالضغط على مكالمة الطوارئ واضغط بشكل مستمر على زر التشغيل حتى يظهر "Slide to power off". ثم انقر على "إلغاء". قم بطلب رقم الطوارئ (112 أو 911) ثم انقر على "مكالمة الطوارئ" وبعد ذلك انقر على "إلغاء" فورًا. بعد ذلك يجب الضغط على زر الطاقة لإيقاف تشغيل الشاشة.ثم اضغط عليه مرة أخرى لتشغيل الشاشة من جديد. قم بالتمرير على الشاشة لفتح جهاز الأيفون. وأخيرًا، قم بالضغط على زر الطاقة لمدة تقريبية 3 ثوانٍ وانقر على "مكالمة الطوارئ" قبل أن تظهر "Slide to turn off power off"، وبذلك سيتم فتح الأيفون المقفل.

برنامج dr.fone لفتح الايفون المقفل

برنامج dr.fone يقدم مجموعة متنوعة من الأدوات المميزة والتي تستخدم في فتح الايفون المقفل. هذا البرنامج يتميز بتوافقه مع جميع إصدارات نظام iOS حتى المتقدم منها، ويضمن لك الوصول إلى ميزات متعددة تساهم في إدارة هاتفك بكفاءة.

لفتح الايفون المقفل باستخدام dr.fone، اتبع الخطوات التالية:

حمل الإصدار المناسب من برنامج dr.fone (متاح لأنظمة Windows و Mac) من الرابط المخصص. بمجرد تثبيت البرنامج، قم بتشغيله وانقر على خيار "Unlock" في الشاشة الرئيسية. قم بتوصيل هاتفك الآيفون المقفل بالكمبيوتر وانتظر حتى يتعرف البرنامج على الجهاز. بعد ذلك، انقر على "Start". ستظهر نافذة تطلب منك إدخال الأرقام المعروضة على الشاشة للتأكيد. اكتبها وانقر على "Unlock" لبدء عملية فتح الايفون المقفل. بمجرد انتهاء البرنامج من إزالة القفل، ستظهر رسالة على واجهة البرنامج تُخطرك بنجاح فتح الايفون المقفل. هذه الطريقة السهلة والفعّالة تضمن لك الوصول إلى هاتفك وبياناتك بأمان وبسرعة

فتح الايفون المقفل من خلال الرقم المسلسل (IMEI)

إذا كنت تخطط لبيع جهاز iPhone الخاص بك أو تنوي شراء جهاز مستعمل أو ترغب في تغيير مزوِّد خدمة الاتصالات الخاص بك، يتوجب عليك التحقق من إلغاء قفل الجهاز. هناك عدة طرق للقيام بذلك، من ضمنها الاتصال بشركة الاتصالات الخاصة بك، أو التحقق من بطاقة الاتصال (SIM) الخاصة بك، أو البحث عن هذه المعلومات باستخدام رقم هوية جهاز الهاتف المحمول الدولي (IMEI).

لكن ماذا يعني بالضبط "فتح الايفون المقفل عن طريق رقم IMEI ؟

يمكن أن يكون iPhone مقفلاً أمام شركة الاتصالات في البلد التي تقيم فيها ، وذلك يعني أنه لا يمكن استخدامه مع شركات اتصالات أخرى أو ببطاقات SIM من شركات أخرى. غالبًا ما يتم قفل الهاتف من قبل شركة الاتصالات لمدة معينة خلال فترة العقد وهو الأمر الذي يتوجب معه فتح الايفون المقفل من خلال Apple مباشرة. أما إذا قمت بشراء iPhone مباشرة من متجر Apple، فإنه يتم إلغاء قفله افتراضيًا ويمكن استخدامه مع أي شركة اتصالات.

إذا قمت بشراء iPhone مستعملًا من شخص آخر، فإنه يمكن أن يتم إلغاء قفله إذا انتهى صاحب الهاتف السابق من عقده مع شركة الاتصالات وقام بسداد كامل الرسوم المتعلقة بالهاتف.

يُمكن القيام بفحص معلومات الهاتف وإلغاء قفله باستخدام رقم IMEI باستخدام العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت، من بينها أداة officialsimunlock. للقيام بذلك، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

  • انتقل إلى إعدادات الهاتف.

  • انقر على "عام" (General).

  • اضغط على علامة التبويب "حول الجهاز" (About).

  • ستجد رقم IMEI في الأسفل، انسخه. ثم قم بزيارة موقع officialsimunlock.

  • أدخل البيانات الضرورية المطلوبة ( اختر بلدك وشركة الاتصالات في بلدك) .

  • الصق رقم IMEI واضغط على "فتح القفل" لتتمكن من فتح الايفون المقفل.

هذه الخطوات ستساعدك على فتح الايفون المقفل وجعله جاهزًا للاستخدام مع شركة اتصالات جديدة أو القيام ببيعه بكل أريحية.

تم نسخ الرابط