رئيس التحرير
أيمن حسن

جمهور الزمالك يحتفل بعيد ميلاد دبيالا العرب

بن شرقي
بن شرقي

يصادف اليوم عيد ميلاد المغربى أشرف بن شرقى، نجم الزمالك السابق والجزيرة الإماراتى الحاليال28، اليوم السبت،فهو من مواليد 24 سبتمبر 1994، بن شرقى نجح في التألق بشكل كبير للغاية برفقة الفارس الأبيض، وخطف قلوب العشاق والمحبين ولقبوه بـ"الساحر" أو "بن قلبى"، والذى عاش أزهى فتراته مع القلعة البيضاء حيث كان يعتبر الورقة الرابحة فى تتويج الأبيض بعدة بطولات مؤخرًا.

بداية بن شرقي في نادي المغرب الفارسي

شرع بن شرقى رحلته مع الساحرة المستديرة بنادى المغرب الفاسى، ونجح في أن يخطف أنظار إدارة الوداد، فتم التعاقد معه، ليكون أحد أعمدة وداد الأمة.

وتمكن من اللعب فى صفوف الوداد و صناعة الفارق حصد دورى أبطال أفريقيا على حساب الأهلى، وبعدها رحل إلى صفوف الهلال السعودي.

فشل تجربة بن شرقي مع الهلال السعودي

ولم تكن هذه التجربة ناجحة، وخرج بعدها على سبيل الإعارة إلى صفوف فريق لانس الفرنسي، وبعدها انتقل إلى نادى الزمالك، استطاع بموهبته ومهارته أن يخطف قلوب مشجعى الزمالك، فقدم أداءً رائعًا منذ أن لمست قدماه القلعة البيضاء.

واطلق عليه عدة القاب منها دبيالا العرب والساحر" أو "بن قلبى، منذ أن وقع على عقود الانضمام للزمالك وهو فى حالة فنية رائعة، إذ ساهم مع الفارس الأبيض فى تحقيق الألقاب، والفوز بأصعب المباريات.

تألق بن شرقي مع الزمالك

نجح بن شرقي ان يعيش أزهى فتراته الكروية مع القلعة البيضاء حيث كان الورقة الرابحة فى تتويج الأبيض بعدة بطولات مؤخرًا.

و حصل على 8 بطولات فى مشواره القصير الذى يمتد لما يقرب من 7 مواسم فقط فى كرة القدم، إلا أنه نجح وباقتدار فى وضع اسمه بين الكبار داخل القارة السمراء لاسيما بعد رحلته مع الزمالك.

واستطاع ان يشارك مع الزمالك فى 107 مباريات منذ انضمامه لصفوف الأبيض حتى الآن، وسجل خلالهم 40 هدفًا وصنع 27 هدفًا وتوج بخمس بطولات وهى: الدورى الممتاز مرة وكأس مصر مرتين وكأس السوبر المحلى والسوبر الإفريقى.

ثنائية بن شرقي في السوبر الافريقي

ويعد بن شرقي هو أول لاعب في تاريخ الزمالك يسجل ثنائية في لقاء السوبر الأفريقي، وذلك في مرمى الترجي التونسي.

واستطاع بن شرقي ان يكن رابع هدافي النادي عبر تاريخه ببطولات الأندية الأفريقية مع الزمالك خلال 3 مواسم.

رحيل بن شرقي عن الزمالك

وانضم المغربي أشرف بن شرقي، جناح نادي الزمالك السابق، إلى صفوف الجزيرة الإماراتي في صفقة انتقال حر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوفه في الموسم الجديد.

تم نسخ الرابط