رئيس التحرير
أيمن حسن

في عيد ميلاده الـ44.. يوسف الشريف ”العالمي” الذي صنع بطولته في رمضان

يوسف الشريف
يوسف الشريف

يحتفل النجم يوسف الشريف اليوم الأربعاء 14 سبتمبر، بعيد ميلاده الـ 44، في الوقت الذي يواصل الاستعداد للموسم الرمضاني الجديد.

النجم اسمه الحقيقى محمد إسماعيل ناجي، ويعرف عنه حب كرة القدم منذ الصغر، حيث لعب في فريق الناشئين في النادى الأهلى، ولكنه تعرض للإصابة قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول ليبتعد عن الملاعب، ثم اتجه بعد ذلك إلى العمل في مجال الإعلانات، وتخرج فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس قسم ميكانيكا دفعة عام 2002.

بدايته الفنية

اكتشفه المخرج شريف صبرى وقررالاستعانة به لتقديم دور البطولة في فيلم "سبع ورقات كوتشينة" أمام الفنانة روبى، عام 2004، واتفق صبرى معه على أن يقوم بتغيير اسمه إلى يوسف الشريف ليكون اسمه الفني الذي اشتهر به، وتوالت بعد ذلك مشاركاته في الأعمال الفنية حيث شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات مثل فيلم "فتح عينيك" مع مصطفى شعبان، ومسلسلات "على نار هادئة" مع الهام شاهين، "العميل 1001"، "السندريلا" مع منى زكى.

وبدأ صناع الأعمال الفنية يعرضون عليه أدواراً أكبر في المساحة والتأثير، حيث قام بتقدم دور البطولة أمام نيللى كريم في فيلم "آخر الدنيا"، وفيلم "هي فوضى" للمخرج خالد يوسف، ومسلسل "ليالى" مع زينة، حتى جاءت فرصة تقديمه البطولة المطلقة في فيلم "العالمى" وحقق نجاحاً وشهرة جيدة من خلال الفيلم، وشارك بعد ذلك في مسلسل "نور مريم".

نقطه التحول

في عام 2011 الذى يعد نقطة فاصلة في مشوار يوسف الشريف الفني، بمشاركته في مسلسل "المواطن اكس" الذى اعتمد على البطولة الشبابية وانطلق من خلاله معظم أبطاله، ويعود في العام التالى ويقدم بطولة مسلسل "زى الورد" من 60 حلقة، وفى نفس العام 2012 أيضاً يدخل عالم النجومية الكبيرة عندما قدم مسلسل "رقم مجهول" وحظي بإعجاب المشاهدين وتحقيقه نجاحاً كبيراً رغم أن فكرة العمل التي اعتمدت على الالغاز والاثارة والتشويف كانت جديدة نوعاً ما على الدراما.

وانطلق يوسف الشريف بعد "رقم مجهول" وأصبح واحداً من اهم نجوم الدراما التليفزيونية في شهر رمضان معتمداً على أفكار خارج الصندوق ومختلفة ينتظرها عدد كبير من المشاهدين حيث كان له نوعية وطريقة مختلفة في أعماله وقدم مسلسلات "اسم مؤقت"، "الصياد"، "لعبة ابليس"، "القيصر"، "كفر دلهاب"، "النهاية"، "كوفيد 25" إضافة إلى بطولته لفيلم "بنى آدم" الذى عاد به إلى السينما بعد غياب طويل.

الحياه الشخصية للفنان يوسف الشريف

تزوج يوسف الشريف من الكاتبة والستايلست إنجي علاء في مايو من عام 2009، وانجب منها 3 أبناء هم جنى، والتوأمين عبد الله وعبد الرحمن"، وتعمل انجى معه في كل أعماله كاستاليست كما أنه كتبت سيناريو وحوار آخر مسلسلاته وهو "كوفيد 25"

تم نسخ الرابط