رئيس التحرير
أيمن حسن

صحيفة إيطالية: مصر أكثر الأماكن المفضلة وتتمتع بالثراء التاريخي والثقافي

الأهرامات
الأهرامات

أشارت صحيفة الميلانو الإيطالية إلى أن مصر تعد واحدة من أكثر الأماكن المفضلة للإيطاليين، كما أنها تعتبر من أفضل التجارب فى الحياة للإستمتاع بكافة الأماكن فى جميع المجالات "الثقافية والبحرية والتاريخية والنيلية"، مؤكدة أنها الرحلة الأكثر إثارة بالنسبة للعديد من الإيطاليين وبالنسبة لبلدان أخرى.

وقدمت الصحيفة بعض النصائح حتى تصبح الرحلة إلى مصر اكثر استمتاعاً للسائحين، والتى منها اخذ الملابس الملائمة للمناخ فى مصر، حيث تكون الشمس الساطعة فى النهار، ولذلك لابد من الملابس الخفيفة في النهار، وفى الليل تختلف درجات الحرارة لتصبح منخفضة الى حد ما، فالمناخ فى مصر معتدل بالفعل معظم العام.

وأوضحت الصحيفة أن الحقيبة المثالية للسياح الإيطاليين لابد أن تحتوى على ملابس خفيفة وأيضاً بعض الملابس الثقيلة حيث المساء وفى الصباح الباكر .

ونصحت الصحيفة السياح الإيطاليين بأهمية شرب المياه كثيراً أثناء رحلتهم للحفاظ على صحتهم خاصةً اثناء النهار حيث تسطع الشمس، وايضاً القبعات التى تساعد على الحماية من الاشعة تكون مهمة اثناء الرحلة.

ولفتت الصحيفة إلى أن فى مصر أيضاً تمكن للسياح لشراء الهدايا التذكارية والتى تتميز بها عن غيرها من المدن والبلدان والهدايا من أى مكان أخر، فهناك اماكن جميلة يستطيع السائح الإيطالى شراء الهدايا منها ،مثل: خان الخليل، فهو من أفضل الاسواق فى القاهرة، مشيرةً الى أن الإسعار فى مصر منخفضة بشكل مناسب، وشوارع الحسين بأكملها.

مشروع تطوير منطقة الأهرامات

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن منطقة الأهرامات كانت تفتقر للخدمات التي تليق بها وما تحمله من تفاصيل، حيث إن جميع الزائرين سواء مصريين أو أجانب كانوا يعانون في تلك المنطقة بعد جولة طويلة، ولم يكن بوسعهم إيجاد مكان للاستراحة أو تناول الطعام أو الشراب.

وأضاف وزيرى فى مداخلة هاتفية لبرنامج كلمة أخيرة مع الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON، أن الأتوبيسات السياحية كانت تقوم بالركن على بعد كيلو مترات من منطقة الهرم، وكانت عوادم السيارات سيئة وكان لابد من تغيير مسار هذه الحافلات السياحية عبر مدخل جديد، مشيرا إلى أن هذا المشروع بدأ منذ عام 2017 للهيئة الهندسية.

وأردف: "تم العمل على مشروع منذ عام 2017 وتطوير لمنطقة هضبة الأهرامات، لعمل بناءات تليق بالزائرين و شبابيك تذاكر، وفيلم يحكي قصة الأهرامات، فضلا عن أتوبيسات كهربائية صديقة للبيئة يتوقف من خلال هذا الأتوبيس عند محطة خاصة ب"خوفو وخفرع ومنقرع"، في جولة مميزة للزائر".

وتابع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه يتم توفير خدمة "واي فاي" مجانية في منطقة الأهرامات فضلا عن المطاعم المتميزة التي توفيرها في منطقة الأهرامات، وكان يجب توفير كل تلك الخدمات لتليق بهذا المكان العريق.

واختتم قائلا: "الأتوبيسات والحافلات تمر خلال منطقة الأهرامات كل خمس دقائق، لكي توفر لكل الزائرين والسائحين الحرية في التوقف والحركة عند أي هرم من الثلاثة ويشاهد ويستمتع بكافة كل ما يريد، والأتوبيسات بتتحرك كل 5 دقائق وكلها صديقة للبيئة".

تم نسخ الرابط