رئيس التحرير
أيمن حسن

قضية عبد الله رشدي والفتاة العراقية.. محامية الضحية تكشف سر تأخرها في تقديم البلاغ

عبد الله رشدي
عبد الله رشدي

قالت هبة حسين، محامية المدعية جيهان صادق، السيدة العراقية التي اتهمت الداعية عبدالله رشدي بهتك عرضها، إنها تقدمت ببلاغ إلكتروني اليوم ضد «رشدي» بسبب تأخر الإجراءات في التوكيل الذي أوكلته لها السيدة العراقية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON E: «تقدمنا ببلاغ إلكتروني عشان حصلت بس بعض العرقيل في إجراءات التوكيل في ختم من الأختام المتعلق بالإجراءات بعد تصديق الخارجية وتم الانتهاء منها».

وتابعت المحامية: «البلاغ جاهز وسنقدمه يدويًا اليوم للنيابة العامة ويحمل في طياته سبعة طلبات رئيسية من النيابة العامة أهمها تحريات المباحث بشأن الواقعة، وأحداثها باستخدام أهم التقنيات، وسنطلب خمسة شهود إثبات في الواقعة».

أزمة عبد الله رشدي

وتصدر الداعية الإسلامي عبد الله رشدي خلال الساعات الأخيرة، تريند جوجل، وذلك بعدما دخل في أزمة كبيرة بسبب سيدة عراقية تدعى "جيهان" زعمت أنها إحدى ضحايا الداعية.

وقالت السيدة العراقية عبر صفحة بموقع التواصل "فيسبوك" إنها "سيدة عراقية مستقرة حاليا في دولة أوروبية، وإحدى ضحايا الشيخ "عبدالله رشدي". متهمة إياه بالتعلاب بها وخداعها على حد قولها.

وأضافت في منشورها، أن الواقعة المشار إليها "شهد عليها الشيخ أحمد البصيلي"، قبل أن ينفى الأخير علاقته بالأمر، في منشور على فيس بوك.

لسنا لقمة سائغة

وكتب رشدي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي بـ "فيسبوك" مساء الجمعة: "أعلم أنهم يجتهدون، ويعملون بكَدٍّ ليسقِطوا رمزًا أقَضَّ مضاجِعَهم؛ لسنا بلُقمَةٍ سائغة، ولا تنالُ الضِّباعُ من طوافِها حول الأسودِ إلا الخيْبَة؛ الأسودُ لا تَصنَعُ ما يُضْعِفُها أمامَ الضِّباعِ، فاهم يا ضَبْع منك له؟!".

وأضاف رشدي في منشوره: "سيُحاسَبُ بالقانونِ كلُّ خائضٍ على خوضِه في التشهيرِ جرْيًا وراءَ ادَّعاءاتٍ خيالِيَّةٍ دون سَنَدٍ، ماضون بعونِ الله نحوَ المزيدِ من إيجاعِكم، ‏وليس لنا إلى غير الله حاجة ولا مذهبُ".

وعلق الإعلامي محمد الغزيري، على الأزمة الأخيرة، حيث قال إن الشيخ عبد الله رشدي الداعية الإسلامي علق على أحد متابعيه بعد سؤاله عن الفنانة العالمية المشهورة شاكيرا وخيانة زوجها لها، ليرد الشيخ عبد الله رشدي على قائل السؤال من متابعيه على السوشيال ميديا: "وهل يقول شاكيرا عاقلًا".

وأضاف "الغزيري"، خلال تقديمه برنامج "الحقيقة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الشيخ عبد الله رشدي نعت السائل بعدم العقل ووصفه بأنه غير عاقل لمجرد سؤاله عن فنانة وطبيعية خيانة زوجها لها، ليوجه الإعلامي محمد الغزيري حديثه للشيخ الأزهري قائلًا: "كلامك لا يليق يا شيخ عبد الله وآداب الدعوة، ويجب أن تكون شخصية الداعية متسقة تمامًا مع شخصية الشيخ على المنبر ولا يجب أن تنفصل شخصية الداعية على المنبر وشخصية الشيخ كإمام يلتفت إليه الناس أبدا.

تم نسخ الرابط