رئيس التحرير
أيمن حسن

أحمد كريمة: خدمة الزوجة لحماتها وحماها ممنوعة في الشريعة

الدكتور أحمد كريمة
الدكتور أحمد كريمة

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، إن المجتمع الذكوري الذي نعيش فيه، يحتوي على الكثير من الأعراف الفاسدة التي تناقض الشريعة الإسلامية في مضمونها.

وأضاف "كريمة" فى تصريحاته التلفزيونية، أن من ضمن هذه الأعراف الفاسدة، خدمة المرأة لأم زوجها، قائلا: خدمة الزوجة حماتها أمر ممنوع في الشريعة، وسكن المرأة في مسكن عائلة مشترك برضو ممنوع في الشريعة؛ لأن لها مسكنها الخاص، مستطردًا: المرأة مكلفة ثوابًا وأجرًا وتضحيةً لزوجها وأولادها فقط، ودي هي الشريعة، بعيدًا عن العرف الفاسد.

أقرأ ايضاً..شيخ الأزهر يرد على كريمة: اقرأوا آية تعدد الزوجات جيدا

و فى سياق متصل، رد الدكتور "أحمد كريمة" أستاذ الفقه والشريعة بجامعة الازهر ، على كل من انتقد الاعلامية "رضوى الشربيني" خلال برنامجها (هي وبس) قائلا "انتقد بعض العلماء كلاما مجتزأ ومنزوع السياق نُسب لرضوى الشربيني على خلاف الحقيقة".

وأكمل الشيخ أحمد كريمة قائلا "أنصح المتلقي أن يتريث.. وكونك قُمتي بمواساة احدى متابعات (هي وبس) بعدما قصت عليكي قصتها مع الانفصال وضربتي مثلا بنفسك كرضوى الشربينى الاعلامية وهذا ليس عيبا شرعًا".

ووجَّه الدكتور كريمة رسالة للمجتمع العربي والشرقي بشكل خاص قائلا "المنفصلة سوا مطلقة أو أرملة ليست سبة أو نقيصة بل هي انسانة وإنسانة سوية".

وفي وقت سابق انفعلت الإعلامية رضوى الشربيني بشدة بعد تلقيها رسالة من متابعة لبرنامجها (هي وبس)، تحدثت فيه عن الانفصال وكأنه يقلل من قدر المرأة، ورفعت رضوى صوتها قائلة: "أنا منفصلة وبقولها بفخر، ومن حقي أتزوج مرة واتنين وتلاتة وأربعة، لأن ده شرع ربنا، ولو زوجي لا يرضيني سأطلب منه الطلاق فوراً وأبحث عن غيره".

حيث تابعت رضوى الشربيني مؤكدة أنها منفصلة هي الأخرى، وأنها لا تعتبر ذلك عيباً بل هو دليل على القوة، وقالت: "أنا منفصلة.. منفصلة دي يعني عندك عيب؟ ناقصك حاجة؟ أنا رضوى الشربيني منفصلة، وبشتغل وباخد بالي من بناتي وصحابي، وعايشة وكويسة ومبسوطة وراضية وشاكرة ربنا، ما تتجوزي مرة واتنين وتلاتة مش حلال ربنا؟".

أقرأ المزيد..

المفتي: الخلافات بين الزوجين ينبغي أن تُعالَج في الغرف المغلقة..

تم نسخ الرابط