رئيس التحرير
أيمن حسن

المشط اخشبي.. الفوائد والأضرار على الشعر

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

منذ قرون طويلة استخدمت الأمشاط الخشبية للعناية والاهتمام بالشعر، ولكن هل فكرت بشأن أهمية استخدام هذا النوع، وهل هو آمن على الشعر أم لا ؟

قد تتحير في كيفية اختيار نوع المشط المناسب لتصفيف الشعر ولا تعرف أي الأنواع يكون أفضل، حيث أنه يوجد عدد كبير جدا من الأمشاط وبالتالى قد لا تعرف نوع المشط المناسب لك ولذلك فإننا من خلال السطور التالية، سوف نوضح أسباب اختيار المشط الخشبي ليكون هو المشط الأفضل.

فوائد استخدام المشط الخشبى على الشعر

1- تحسين نمو الشعر

استخدام المشط الخشبى لا يحسن الدورة الدموية فقط، إنما يساعد أيضًا على تحسين جودة الشعر بشكل عام ويقوى أيضًا جذوره، كما يعمل أيضا على تعزيز نمو الشعر وفروة رأس خالية من القشرة

2- تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس

تعتبر الأمشاط الخشبية خيارا ممتازا للحفاظ على صحة فروة الرأس، ومع مرور الوقت تساعد على تحسين الدورة الدموية والحفاظ على صحة الشعر.

3- لا يسبب أضرارا للشعر

لا يولد استخدام المشط الخشبى أى موجات كهربائية مثل البلاستيك، لذا لا يسبب أى أضرار للشعر، وبالتالى يحافظ على الزيوت الطبيعية بالشعر، لذا فهو خيار آمن لاستخدامه على الشعر الرطب دون أن يسبب ضعفه.

4- يحمى الشعر من التقصف

المشط الخشب من أهم مميزاته أنه لا يسبب شحنات كهربائية مع الشعر وبالتالى يحميه من التقصف الذى تسببه الأدوات البلاستيكية الأخرى، ما يزيد من كثافة شعرك.

5- ساعد على التخلص من قشرة الرأس

يساعد استخدام المشط الخشب على السيطرة على إنتاج البكتيريا المسببة للقشرة، من خلال الاستخدام المنتظم للمشط الخشبى على فروة الرأس يمكن أن يساعد على التخلص من مشاكل القشرة.

أضرار استخدام المشط البلاستيك

1- يؤدي استخدام المشط البلاستيك إلى تقصف الشعر وتساقطه

يرجع ذلك إلى أنه يقوم بتوليد كهرباء استاتيكية “ساكنة” مع الشعر تؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه

2- يؤدي إلى فقدان الزيوت الطبيعية في فروة الرأس

يؤدي إلى جفاف فروة الرأس والشعر وظهور القشرة

3- يؤدي إلى اتقال العدوى البكتيرية إلى فروة الرأس

لاسيما عند جرح فروة الرأس وبالتالى فالمشط البلاستيك ضار جدا بالشعر وفروة الرأس

تم نسخ الرابط