رئيس التحرير
أيمن حسن

حادث فتاة الزقازيق.. أكاديمية الشروق تنعي سلمى بهجت

سلمى بهجت
سلمى بهجت

ضجت مواقع التواصل أمس الثلاثاء، بواقعة مقتل الطالبة سلمى بهجت داخل مدخل إحدى العمارات الكائنة بالقرب من محكمة الزقايق بالشرقية، على يد زميلها بالكلية، والذي وجه لها طعنات بواسطة "سكين" حتى خرت جثة هامدة.

من هي سلمى بهجت

سلمى محمد محمد بهجت طالبة بكلية الإعلام بجامعة الشروق إحدى الجامعات الخاصة في محافظة الشرقية، كما تسكن سلمى فى شارع الشيخ بدائرة مركز أبو حماد بالشرقية برفقة أسرتها، وتبلُغ من العُمرِ حوالي 22 عامًا، حيثُ ولدت في الأول من شهرعام 2000.

قصة سلمى بهجت قتيلة الزقازيق

على غرار بشاعة ووحشيّة حادثة مقتل الطالبة نيرة أشرف إحدى طالبات كلية الآداب بجامعة المنصورة لقيت فتاة أُخرى تُدعى سلمى بهجت في بدايات العشرينات من عمرها مصرعها بمحافظة الشرقية على يد زميلها المدعو "إسلام محمد فتحي" طعنًا بالسكين ظُهر يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر أغسطس بالقرب من محكمة الزقازيق، وبالبحث تبين أنَّ المُعاينة النيابية وجدت 17 طعنة سددت لسلمى من الأمام بالإضافة إلى طعنتين من الخلف، وبعد القبض على المجني عليه عُثر على رسم فوق صدره يحمل عبارة سلمى حبيبتي، ورسم آخر على ذراعه مدوناً عليه اسم سلمى.

نعي أكاديمية الشروق للقتيلة

وجه رئيس مجلس ادارة أكاديمية الشروق، و نائب مجلس الادارة ، و عمداء معاهد الهندسة، و الحاسبات والاعلام، و الوكلاء ورؤساء الاقسام، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاداريون و العاملون ،بالمزيد من الحزن و الاْسى.

الابنه الغالية "سلمى محمد محمد بهجت" خريجة المعهد الدولى للاعلام بالشروق للعام الدراسى 2021-2022، و التى بيد آثمة وطعنات غادرة. ويشهد أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة بالمعهد أنها كانت مثالاً للطالبة المجتهدة والمتميزة، على المستوى الخلقى والعلمى، طول الفرق الدراسية الاربع.

أسرة اكاديمية الشروق، وأمام هذا الحدث الجلل، تسأل الله سبحانه و تعالى أن يتغمد الفقيدة الغالية بواسع رحمته، أن يلهم أهلها وزملائها وكل محبيها خالص الصبر والعزاء والسلوان، وإنا لله وإنا اليه راجعون.

تصريحات النيابة العامة

نشرت الصفحة الرسميّة للنيابة العامة عبر حسابها الرسمي على منصة "فيسبوك" بنشر منشور خاص بحادثة قتل الطالبة سلمى بهجت، واشتمل المنشور على عدد من التصريحات، وجاء جزء من المنشور على النحو التالي:

النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها " سلمى " بالزقازيق، أمر السيد المستشار النائب العام بتشكيل فريق للتحقيق العاجل في واقعة قتل المجني عليها سلمى الطالبة بأكاديمية الشروق بالقرب من محكمة الزقازيق، حيث اتخذ فريق التحقيق إجراءاته، وأُلقِي القبض على المتهم وجارٍ استجوابه، وكانت النيابة العامة قد تلقت يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر أغسطس الجاري إخطارًا من الشرطة بارتكاب المتهم "إسلام محمد" جريمة قتل المجني عليها "سلمى" عمدًا، حيث طعنها عدة طعنات بسكين كان بحوزته، بالقرب من محكمة الزقازيق، أثناء دخولها مدخل عقار محل عمل إحدى صديقاتها، وأنه قد أُلقي القبض على المتهم حال دخوله العقار محل الواقعة.

تم نسخ الرابط